منتديات البهجة للجزائريين و العرب - al bahdja
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط على هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.




 
س .و .جالرئيسيةبحـثالتسجيلدخولمكتبة الصور

شاطر | 
 

 وأبو الحنَّاء الأوروبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زمردة
مشرفـــة
 مشرفـــة


جنس العضو : انثى
التَـــسْجِيلْ : 22/05/2010
المُسَــاهَمَـــاتْ : 892
العُــمـــْـــــر : 29
المَــــــدِيــنَة : الجزائر
العَمَــــــــــلْ : -
الهِوَايَـــــاتْ : الرسم و المطالعة
النـِقَـــــــــاطْ : 4021
التَقْيِــيــــــمْ : 18
بلد العضو : الجزائر


مُساهمةموضوع: وأبو الحنَّاء الأوروبي   الإثنين 31 يناير 2011 - 17:57





وأبو الحنَّاء الأوروبي

طائر صغير جذاب ينمو حتى يصل طوله إلى 14سم. له صدر أحمر أما الأجزاء العليا والذيل فلونها بُنيَّ والأجزاء السفلى ذات لون أبيض.
وفي الأجزاء البعيدة عن السواحل في أوروبا يعيش أبو الحناء في الأدغال. أما في بريطانيا فيوجد في المتنزهات والحدائق، ويعرف بوداعته. يتبع هذا الطائر من يحفرون الحدائق، ويلتقط الحشرات أو الديدان من التربة بعد تقليبها. وكثيراً ما تبني طيور أبي الحناء أعشاشها في شجر اللبلاب والنباتات المتسلقة على الأشجار والجدران. وفي الحدائق تأوي إلى السقوف المهجورة، والمزهريات أو أي وعاء آخر مناسب. فهي تنشئ أعشاشًا ضحلة على شكل الفنجان من سيقان الحشائش والجذور والغصون والخرق والحبال أو الورق، كما تستخدم الطين ليتماسك العش، ثم تبطنه بحشائش جافة. ويتميز أبو الحناء بالعدوانية الشديدة تجاه طيور أبي الحناء الأخرى عند الدفاع عن مكانه.
وصغار أبي الحناء الأوروبي لها ريش بُنيّ منقَّط، وهي تغرد أغاريد عذبة ولها صوت مدوِّ حاد يشبه رنين نداء الإنذار.وأبو الحناء الأمريكي الشمالي طائر كبير يشبه طائر السِّمنة، يصل طوله إلى 25سم، ويعيش في المناطق المفتوحة، ويتغذى بشكل رئيسي بالفاكهة، كما يأكل الحشرات والديدان. ويتميز أبو الحناء الهندي بريشه الأسود، مع وجود بقع بيضاء على الكتف وصدر ضارب إلى الحمرة. وهو طائر مألوف في مناطق الريف المكشوفة بما في ذلك المناطق المزروعة في شتى أرجاء الهند وباكستان. وهو طائر نشط يُرى عادة وهو يفتش عن الحشرات على الأرض رافعًا ذيله إلى أعلى. وهو يبني أعشاشه في فتحات الجدران والهضاب الترابية الصغيرة أو الشقوق بين كومة من الصخور.
ويصل طول هذا النوع إلى 16سم. ويعيش أبو الحناء القرمزّي في جنوبي أستراليا وتسمانيا، ويصل طوله إلى 11سم وله صدر أحمر ومقدمة رقبة سوداء. وتنتمي جميع طيور أبي الحناء الأسترالية إلى مجموعة صائدات الذباب من الطيور.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وأبو الحنَّاء الأوروبي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات البهجة للجزائريين و العرب - al bahdja :: بيئتنا :: عالم الحيوانات-
انتقل الى: