منتديات البهجة للجزائريين و العرب - al bahdja
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط على هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.




 
س .و .جالرئيسيةبحـثالتسجيلدخولمكتبة الصور

شاطر | 
 

 ارنب الحذااء الثلجي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زمردة
مشرفـــة
 مشرفـــة


جنس العضو : انثى
التَـــسْجِيلْ : 22/05/2010
المُسَــاهَمَـــاتْ : 892
العُــمـــْـــــر : 29
المَــــــدِيــنَة : الجزائر
العَمَــــــــــلْ : -
الهِوَايَـــــاتْ : الرسم و المطالعة
النـِقَـــــــــاطْ : 4019
التَقْيِــيــــــمْ : 18
بلد العضو : الجزائر


مُساهمةموضوع: ارنب الحذااء الثلجي   الثلاثاء 25 يناير 2011 - 16:41



أَرْنَبُ الحِذَاء الثَّلْجِي



أرنب متوسط الحجم يعيش في أمريكا الشمالية. ويطلق عليه أيضًا اسم الأرنب المتنوِّع. وتعيش أرانب الحذاء الثلجي في الغابات والمستنقعات في كندا، والولايات المتحدة الشمالية، بما في ذلك ألاسكا، وفي الجبال التي تمتد جنوبًا، حتى نيومكسيكو في الغرب، وتنيسي في الشرق. ولهذه الأرانب أقدام خلفية شَعْرية كبيرة، تقفز بها على الثلج. ويبلغ طول أرنب الحذاء الثلجي 50سم. ويبلغ وزن معظمها كيلو جرامًا ونصف الكيلو جرام. ويتمتع أرنب الحذاء الثلجي، في معظم العام، بثوب فرو عُلوي أسمر، وذقن، وبطن، وذيل يميل إلى البياض. وفي الشتاء ينفض ثوبه مغيرًا إياه بثوب جديد. وهذا الثوب الجديد لونه أبيض باستثناء بعض السواد على أطراف أذنيه الطويلتين.


وتنشط أرانب الحذاء الثلجي أثناء الليل بصفة أساسية. وهي تتغذى بأنواع متنوعة من الحياة النباتية، مثل الحشائش والأوراق. وفي بعض المناطق يسمح لها الثلج العميق أثناء الشتاء بالغذاء بأوراق أشجار، مثل الراتينجيات والصنوبريات. وتلد إناث أرانب الحذاء الثلجي حَوالي أربع مرات في العام. وقد تلد مابين أرنبين وأربعة أرانب في كل مرة.

وتفترس حيوانات كثيرة أرانب الحذاء الثلجي، مثل البوم الثلجي، والوشق (من السنانير). علاوة على هذا، يقوم الناس بقتل مئات الآلاف من أرانب الحذاء الثلجي كل عام من أجل الطعام والرياضة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ارنب الحذااء الثلجي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات البهجة للجزائريين و العرب - al bahdja :: بيئتنا :: عالم الحيوانات-
انتقل الى: