منتديات البهجة للجزائريين و العرب - al bahdja
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط على هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.




 
س .و .جالرئيسيةبحـثالتسجيلدخولمكتبة الصور

شاطر | 
 

 فـوز الفريـق هو الفـلاح!! - أفيقوا يا أمـــة الإســلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
(Sara Ali)
ضيف البهجة


جنس العضو : انثى
التَـــسْجِيلْ : 20/11/2009
المُسَــاهَمَـــاتْ : 4
العُــمـــْـــــر : 29
المَــــــدِيــنَة : البحيرة
العَمَــــــــــلْ : معلمة لغة انجليزية
الهِوَايَـــــاتْ : غاضبة لحال أمتنا الاسلامية
النـِقَـــــــــاطْ : 2585
التَقْيِــيــــــمْ : 1
بلد العضو : مصر


مُساهمةموضوع: فـوز الفريـق هو الفـلاح!! - أفيقوا يا أمـــة الإســلام   الجمعة 20 نوفمبر 2009 - 0:34

فـوز الفريـق هو الفـلاح!!






ســامي بــركة


بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

فلا شكّ أنّ الرّياضة -من حيث هي- أمر مطلوب، وعمل مرغوب، لما فيها من فوائد لم ولا تخْفَى على أحدٍ: كتقوية الجسم، وتهذيب الرّوح، وإراحة الأعصاب، وغير ذلك من المنافع، لا سيّما إن كانت الرّياضة بنيّة التقوِّي على عبادة الله والقيام بما فرضه الله واستحبّه، فقد روى مسلم في " صحيحه " عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلّى الله عليه وسلّم: الْمُؤْمِنُ الْقَوِيُّ خَيْرٌ وَأَحَبُّ إِلَى اللَّهِ مِنْ الْمُؤْمِنِ الضَّعِيفِ، وَفِي كُلٍّ خَيْرٌ، احْرِصْ عَلَى مَا يَنْفَعُكَ، وَاسْتَعِنْ بِاللَّهِ وَلَا تَعْجَزْ.
والمراد بالقوّة هنا: عزيمة النّفس والقريحة في الأمور كلّها، وقوّة الجسم وصحّته، فيكون صاحب هذا الوصف أكثر إقداما، وأسرع عملا، وأكثر صبرا لتحمّل المشاقّ في ذات الله تعالى، وأرغب في الصّلاة والصّوم والأذكار والأمر بالمعروف والنّهي عن المنكر وسائر العبادات.

ولكن إذا كان الأمر النّافع لا يُحسَن استغلالُه، ولا يراقبَ انتظامُه، ولا تحكم ضوابطُه، فإنّه يعود بالضّرر أكثر ممّا يعود بالنّفع، والسّيف في يد الشّجاع مهنّد قاضب، وفي يد الجبان مخراق لاعب، وليس العيب في السّيف، ولكن في حامله.

فإذا تحوّلت الرّياضة إلى مجرّد لهوٍ، ومظهر من مظاهر اللّغو .. إذا تحوّلت الرّياضة إلى ساحة للصّخب والفساد والشّغب .. إذا تحوّلت الرّياضة إلى مجرّد تجارة تدرّ على أصحابها بالأرباح، وتظهر فيها مظاهر القمار في كلّ نادٍ وساح .. إذا كان المسلم بسببها ينتهك الحرمات، ويكشف العورات، ويترك الصّلوات، ويُضِيع الأوقات، فهنا نقول: مسكينة أيّتها الرّياضة .. كم من جريمة ارتُكِبت باسمِك !..

نلاحظ في السنوات الأخيرة كثرة المنافسات الرياضية ما بين البلدان مع إندفاع الحس القومي تدريجيا تجاه هذه المنافسات فعلى المسلم أن ينتبه إلى أنه يجب الحذر من أي دعوة إلى العصبية المذمومة، سواء كانت دعوة إلى قومية أو قبلية أو غيرها من دعاوى الجاهلية، فالتعصب للعرق أو للجنس أو للوطن أو لأي شيء من العصبية المذمومة هو من دعوى الجاهلية، والنبي صلى الله عليه وسلم يقول: من ادعى دعوى الجاهلية فإنه من جثا جهنم،فقال رجل: يا رسول الله وإن صلى وصام؟ فقال: وإن صلى وصام، فادعوا بدعوى الله الذي سماكم المسلمين المؤمنين عباد الله. رواه الترمذي وقال: حسن صحيح غريب. وصححه الألباني.
وفي الصحيحين أن غلاما من المهاجرين وغلاما من الأنصار اقتتلا، فنادى المهاجر: يا للمهاجرين. ونادى الأنصاري: يا للأنصار. فخرج رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: ما هذا ؟!! دعوى أهل الجاهلية !! وفي رواية: دعوها فإنها منتنة. فرغم أن كلا من مسمى المهاجرين ومسمى الأنصار مسمى شرعي فإن النبي صلى الله عليه وسلم عد ذلك دعوى الجاهلية؛ لأنه دعوى إلى التعاضد والتناصر باعتبار هذا الانتماء لا باعتبار الحق والباطل.

و لا ينبغي للمسلم أن يحمل في قلبه البغض و الكراهية لإخوانه المسلمين لمجرد أنهم يحملون جنسية معينة، أو ينسبون إلى جهة أو قبيلة أو عنصر. فإن هذه نظرة جاهلية أبطلها الإسلام، وعنصرية جديدة أبرزتها الجاهلية الحديثة، عندما قسمت العالم الإسلامي إلى جنسيات عدة وأوطان مختلفة.
ومبدأ التعميم مبدأ غير سليم يرفضه العقل الصحيح والشرع الصريح. قال الله تعالى: وَلا تَكْسِبُ كُلُّ نَفْسٍ إِلَّا عَلَيْهَا وَلا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى (الأنعام:164)
والناس بجبلتهم مختلفون ولو كانوا إخوة أشقاء، فهم مختلفون في الطباع والأذواق وفي الاستقامة والانحراف، كاختلافهم في الألسنة والألوان، وكل ذلك من آيات الله تعالى في هذا الكون وعظيم قدرته في هذه الحياة. فلا ينبغي للمسلم أن يكون ناقمًا على جنسية معينة وتعميمها بوصف - سواء كان صوابًا أو خطأً - قد اتصف به بعض أفرادها، فهذا ليس من الحكمة ولا من الإنصاف أو العدل.
والتعصب لمبدأ الجنس أو القوم أمر ممقوت طبعًا ومرفوض شرعًا، حذر منه النبي صلى الله عليه وسلم، فقال: ...إن الله عز وجل قد أذهب عنكم عُبِّية الجاهلية وفخرها بالآباء، مؤمن تقي وفاجر شقي، والناس بنو آدم، وآدم من تراب، لينتهينّ أقوام عن فخرهم برجال، أو ليكوننّ أهون عند الله من عدتهم من الجعلان التي تدفع بأنفها النتن. رواه أحمد وأبو داود.
وقال صلى الله عليه وسلم: ...دعوها فإنها منتنة. وفي رواية: فإنها خبيثة. رواه البخاري ومسلم وغيرهما.
وقال الله تبارك وتعالى: يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ(الحجرات:13)
فالمسلم مطالب بحب المسلمين وحب البلاد الإسلامية كلها والدفاع عنها، سواء كان ذلك البلد موطنه الذي ولد فيه أو لم يكن، وانتماء المسلم يجب أن يكون إلى الإسلام أينما كان، فلا نسب ولا وطن ولا جنسية ولا قومية ولا فضل للمسلم إلا في الإسلام، قال الله تعالى: إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ( الحجرات:13)

وقد أحسن الشاعر في قوله:
أبي الإسلام لا أب لي سواه**** إذا افتخروا بقيس أو تميم
يكون الإنتماء الى الاسلام بمنهجه الكامل الذي يملأ على المسلم حياته ظاهرا وباطنا، عقيدة وشريعة، ولاء وبراء ... فدين الله تعالى ينبغي أن يكون عندنا بكل مقوماته ومقتضياته هو الأساس الذي نقدم به ونؤخر، نحب به ونبغض، نقبل به ونرفض، وعندئذ تتحقق الألفة بين المسلمين كما تحققت بينهم في صدر الإسلام، قال تعالى: هُوَ الَّذِي أَيَّدَكَ بِنَصْرِهِ وَبِالْمُؤْمِنِينَ * وَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ لَوْ أَنْفَقْتَ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا مَا أَلَّفْتَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ أَلَّفَ بَيْنَهُمْ إِنَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ (الأنفال: 62-63) وقال سبحانه: وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنْتُمْ عَلَى شَفَا حُفْرَةٍ مِنَ النَّارِ فَأَنْقَذَكُمْ مِنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آَيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (آل عمران: 103)

جاء في البروتوكول الثالث عشر من برتوكولات حكماء صهيون ما نصّه: " ولكي تبقى الجماهير في ضلال لا تدري ما وراءها وما أمامها ولا ما يراد بها، فإنّنا سنعمل على زيادة صرف أذهانها بإنشاء وسائل المباهج والمسلِّيات والألعاب الفكاهيّة وضروب أشكال الرّيـاضـة واللّهو … ثمّ نجعل الصّحف تدعو إلى مبـاريـات فـنــيـة وريـاضيـّة " بروتوكولات حكماء صهيون (1/258) ترجمة عجاج نويض.

وللأسف الشّديد فقد استطاع أعداء الإسلام أن يُغرِقوا المسلمين في هذه المنافسات، وأن يُنسُوهم قضايا الأمّة الكبرى ومهمّتها العُظمَى في تبليغ هذا الدّين، وأن يُمِيتوا فيهم الحِسَّ الإسلاميّ، فتجد كثيرا من المتابعين لهذه المنافسات لا يكترثُ ولا يأْبَه بما يحدُث لإخوانه المسلمين المستضعَفين في شتّى بقاع العالم: تشريد .. وتقتيل .. وتعذيب.. وتنكيل .. وانتهاك للحرمات .. وتدنيس للمقدّسات .. بل شغلُهم الشّاغل تَقَصِّي أخبار المنافسات وتتبّع نتائج المباريات والشّغف بمعرفة وضعيّة اللاّعبين المادّية والاجتماعيّة .. إلى غير ذلك من السّفاسف والمهازل.

لهذا ارسل هذا النداء الى رواد الملاعب إلى إخواننا المفتونين بكرة القدم، ضحايا المنافسات الرياضية وأسارى هذا المخدر الجديد الذي غزا بلاد المسلمين فأفسد عقولهم وأخلاقهم، وصرفهم عما فيه صلاحهم في دينهم ودنياهم، رسالة نخاطب بها عقولهم عسى أن تستنير وقلوبهم عسى أن تلين، ونحاول أن نكشف لهم فيها عن أظهر مفاسد مناصرة الأندية ومشاهدة المباريات وأجلى المخالفات الناجمة عنها

1-نشر العداوة والبغضاء بين شباب الأمة

أيها الشباب إن هذه المنافسات قد فرقتكم ونشرت العداوة والبغضاء بينكم، فإنكم في المدينة الواحدة والحي الواحد منقسمون متعادون متباغضون، بل ربما في البيت الواحد، فمن أحب الفريق الفلاني فهو الأخ المحبوب ومن أبغضه فهو العدو اللدود ، والله تعالى يقول: إنما المؤمنون إخوة والنبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم يقول: لَا تَبَاغَضُوا وَلَا تَحَاسَدُوا وَلَا تَدَابَرُوا وَكُونُوا عِبَادَ اللَّهِ إِخْوَانًا متفق عليه. إنهم يزعمون أن هذه المنافسات وسيلة للتآلف والتآخي بين أبناء الوطن الواحد، وطريق لربط جسور التواصل بين البلدان الأمم المختلفة، ولكن الواقع والتاريخ يشهدان بأنها ما كانت إلا وقود فتن، وفتيل إشعال نيران العداوة، وربما أسعرت حروبا كما حدث في أمريكا اللاتينية.

2-إفساد الروابط الأسرية

إن فساد هذه المباريات قد اقتحم بيوت كثير من المسلمين، فكم من رحم قطعت بسببها، وكم من مسعور طلق زوجته لأن فريقه المفضل انهزم وأقصي من المنافسة، وزوجته العديمة الذوق! لم تبادله الشعور بالحزن! ولم تواسه في مصيبته التي حلت به! وربما راحت تعِظُه، أو تسخر منه فاستحقت منه كلمات الطلاق بعد الضرب المبرح ووابل الشتائم .
ومن ضحايا هذه المباريات الأطفال الصغار الذين ينالهم الإهمال عند اشتغال من في البيت بمتابعة المباراة بلقطاتها المثيرة، التي تجذب الناظرين وتجعلهم يلتصقون بأماكنهم ويخشعون بكل جوارحهم مع مجريات اللقاء فلا يشعرون بما يجري حولهم.

3-انتشار السب والقول الفاحش

أيها الشباب إن الملاعب قد أصبحت مدارس يتعلم فيها فنون السب والشتم والتعيير والقذف، حيث تستباح أعراض اللاعبين والمشجعين، وقد تخرج من تلك المدارس فئام من الناس صفتهم الكاشفة بذاءة اللسان والفحش، وكفى هذا سوءة فإن نبينا صلى الله عليه وعلى آله وسلم قد حرم عرض المسلم في آخر وصاياه يوم حجة الوداع، وقال صلى الله عليه وعلى آله وسلم : يَا مَعْشَرَ مَنْ أَسْلَمَ بِلِسَانِهِ وَلَمْ يُفْضِ الْإِيمَانُ إِلَى قَلْبِهِ لَا تُؤْذُوا الْمُسْلِمِينَ وَلَا تُعَيِّرُوهُمْ (الترمذي). وقال ربنا عز وجل : وَلا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ (الحجرات:11)، وربما كان هذا السباب ضمن الصيحات التي يرددها الجمهور من المدرجات، فيتعدى الأذى إلى السامعين لها من السكان القريبين من الملاعب.

4- الصدُّ عن ذكر الله تعالى وعن الصلاة

أيها الشباب إن هذه المباريات تصدكم عن ذكر الله تعالى وعن الصلاة، وهذا أمر مشاهد ومعروف عند العامة والخاصة، لا ينكره إلا مكابر، فأكثر رواد الملاعب يتركون الصلاة أو يؤخرونها عن وقتها، وربما تركوا صلاة الجمعة بسببها، وكذلك كم من الشباب يتخلف عن صلاة الجماعة بسبب متابعة المباريات في التلفاز، ومن ينام عن صلاة الفجر بسبب السهر إلى ساعات متأخرة من الليل، قال تعالى: إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَعَنِ الصَّلاةِ فَهَلْ أَنْتُمْ مُنْتَهُونَ (المائدة:91)، فكل لهو أوقع العداوة والبغضاء بين العاكفين عليه وصدهم عن ذكر الله وعن الصلاة فهو كشرب الخمر، ولا شك أن متابعة المباريات مثل الخمر في ذلك كله، بل إن الذي ينظر في تصرفات رواد الملاعب وآثار تلك التجمعات يرى أضعاف ما يحصل من جراء تناول الخمور والمخدرات.

5- تضييع الأوقات والأعمار

أيها الشباب كم هي الأوقات التي تضيعون في متابعة هذه المباريات والتعليق عليها وقراءة ما يكتب عنها، إنه إذا كان الذي يتابع هذه المباريات يضيع فيها معدل أربع ساعات في اليوم، فهذا يكون قد ضيع سدس عمره أي عشر سنوات من ستين سنة!!! وليس مرادنا المنع من الترويح على النفس، لا ولكن قد جعل الله لكل شيء قدرا، وضوابط ذلك مبسوطة في غير هذا الموضع. أيها الشباب تذكروا أنكم مسؤولون عن كل لحظة من لحظات عمركم، قال النبي صلى الله عليه وسلم : لَا تَزُولُ قَدَمَا عَبْدٍ يَوْمَ الْقِيَامَةِ حَتَّى يُسْأَلَ عَنْ عُمُرِهِ فِيمَا أَفْنَاهُ (الترمذي)، إنكم لن تعرفوا قيمة الوقت إلا بعد أن يضيع شبابكم وتتقدموا في السن، تذكروا قوله تعالى: قَالَ كَمْ لَبِثْتُمْ فِي الْأَرْضِ عَدَدَ سِنِينَ قَالُوا لَبِثْنَا يَوْماً أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ فاسْأَلِ الْعَادِّينَ (المؤمنون:113) وتأملوا قول الحسن البصري: أيها الإنسان إنما أنت أيام مجموعة كلما ذهب يوم ذهب بعضك.

6- تضييع العمل وأكل الحرام
وكثير من المغرمين بهذه المباريات لا يصبرون على أن يفوتهم بعضها، فتجدهم يتغيبون عن عملهم ويضيعون مصالح أمتهم ومصالح أولادهم ، ومنهم من يُزوِّر الشهادات الطبية من أجل تقاضي أجرته في ساعات غيابه، فيأكل الحرام، وكذا من يصطحب معه جهاز الراديو أو التلفاز إلى مكان عمله واقع في أكل الحرام، لأن تلك الساعات ساعات عمل وهو مأجور على العمل لا على مجرد الحضور. وفي الحديث : يا كعب بن عجرة إنه لا يدخل الجنة لحم ودم نبتا على سحت، النار أولى به (رواه الترمذي وصححه الألباني )

7- شغل المسلمين عن قضاياهم وقضايا أمتهم

أيها المسلمون إن أعداء الإسلام والبشرية قد استكثروا من هذه المنافسات وتفننوا فيها، وهدفهم شغل سكان العالم بأسره عن همومهم ومشاكلهم واحتياجاتهم، كما جاء مصرحا به في البروتوكول الثالث عشر من برتوكولات خبثاء صهيون .
وكان من أثر ذلك في العالم الإسلامي أن شغلوا المسلمين عن قضاياهم الخاصة: عن دراستهم وعن عملهم فضلا عن قضايا أمتهم المصيرية، وإنك لترى أكثر المتابعين لهذه المباريات لا يكترث ولا يأبه بما يحدث لإخوانه المستضعفين في شتى بقاع العالم، من تشريد وتقتيل وتعذيب وتنكيل، وانتهاك للحرمات وتدنيس للمقدسات، بل شغلهم الشاغل تتبع نتائج المباريات والشغف بمعرفة وضعية اللاعبين المادية وتنقلاتهم من فريق إلى آخر، إلى غير ذلك من الأمور التافهة، بل تجده يناصر الفريق البريطاني في الوقت الذي تحتل القوات البريطانية الأراضي الإسلامية، وتجده يمجد اللاعب الدانماركي وفي الوقت الذي تحدت فيه الدانمارك شعبا وحكومة الأمة الإسلامية بسب النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم ، ويخرج الجزائريون فرحا لانتصارهم على الألمان في الوقت الذي كانت القوات اليهودية تجتاح لبنان وترتكب المجازر الرهيبة في حق الفلسطينيين في مخيمات صبرا وشاتيلا.

8- موالاة الكفار والفساق

أيها الشباب المسلم إن من أصول عقيدتك أن تتبرأ من الكفار وأن تبغضهم في الله ولا تواليهم، وإن المباريات قد محت هذه العقيدة من قلوب كثير منكم، فإننا نراهم يحبون اللاعب الكافر ويبجلونه، ويجري على ألسنتهم مدحه والثناء عليه، ويحملون صورته على صدورهم وفي سياراتهم ويعلقونها في بيوتهم، ويغضبون له إذا نيل منه وطُعن فيه، والله تعالى يقول : (لا تَجِدُ قَوْماً يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ) (المجادلة:22)، والكلام نفسه يقال عن موالاة اللاعبين الفساق، الذين يعرفون بالمجون والفجور وشرب الخمور.

9-القدوة السيئة للشباب

ولقد أصبح هؤلاء الكفار والفساق قدوة شباب الإسلام، يتتبعون أخبارهم وما يتعلق بحياتهم الخاصة، من أصدقاؤهم وصديقاتهم؟ أين يتنزهون؟ ماذا يأكلون ويشربون؟ يعتبرونهم أبطالا ونجوما منبهرون بهم ذائبون في شخصياتهم، وقد بلغ الأمر بكثير منهم إلى حد تقليدهم والتشبه بهم في طريقة حلق الرأس واللحية، وتجدهم يذكرونهم أكثر من ذكر الله تعالى، ويعرفون من سيرتهم وأخبارهم ما لا يعرفونه عن نبيهم محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم قدوة الأنام عليه أفضل الصلاة والسلام، نسأل الله تعالى العفو والعافية.

10- إقرار المنكرات والنظر إلى العورات

أيها الشباب إن متابعة هذه المباريات لا يخلو من مشاهدة ومعايشة منكرات واضحة، وأظهرها النظر إلى عورات اللاعبين، وقد قال لنا نبينا صلى الله عليه وعلى آله وسلم : لَا يَنْظُرُ الرَّجُلُ إِلَى عَوْرَةِ الرَّجُلِ وَلَا الْمَرْأَةُ إِلَى عَوْرَةِ الْمَرْأَةِ (رواه مسلم) فلا اللاعب يستحيي فيستر نفسه ولا المتفرج فيغض بصره ، ولقد أصبح هذا المنكر البين أمرا عاديا عند المفتونين بالكرة.
والذي يذهب إلى الملاعب سيجد نفسه أمام منكرات لا تعد ولا تحصى؛ هذا تصفيق وصفير وهذا صراخ وعويل، وهذا سباب وشتائم ، وهذا تدخين ومخدرات، وهذه خمور ومسكرات، وهذه سرقة ونهب، وهذا اعتداء وسطو وظلم وإفساد للممتلكات، وهذا رفع لأعلام البلدان الكافرة وشعارات يزينها الصليب، ولا يصبر على معايشة هذه المنكرات من كان في قلبه مثقال ذرة من إيمان، قال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم : مَنْ رَأَى مِنْكُمْ مُنْكَرًا فَلْيُغَيِّرْهُ بِيَدِهِ فَإِنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَبِلِسَانِهِ فَإِنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَبِقَلْبِهِ وَذَلِكَ أَضْعَفُ الْإِيمَانِ (رواه مسلم).

11- تبذير الأموال
أيها المسلمون إن من مفاسد هذه المنافسات تبذير وتبديد الأموال، وقد قال تعالى : إِنَّ الْمُبَذِّرِينَ كَانُوا إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ (الإسراء:27). أموال طائلة تنفق لدخول الملاعب وللتنقل لمناصرة الفريق المفضل، ورواتب خيالية يتقاضاها اللاعبون والمدربون، وأموال لا حد لها تنفقها الدول في بناء الملاعب وتجهيزها، ودعم النوادي، وتأمين تكاليف إقامة المباريات وتنقلات اللاعبين من بلدة إلى بلدة ومن دولة إلى دولة، وإصلاح الأضرار المادية التي تلحقها الجماهير بالمرافق العمومية إذا لم ترض بنتائج فريقها، وإن هذه المنافسات بهذا المنظار تكلفنا ميزانية لو صرفت لهؤلاء الشباب العاطل الذي يملأ الملاعب لحلت جميع مشاكله ولوفر له الشغل والسكن والزواج!!.




أمضى الجسور إلى العلا بزماننا كرة القـدم --- تحتل صـدر حيـاتنا وحديثها في كل فم
وهي الطّريق لمن يريد خميلة فـوق القمـم --- أرأيت أشهرَ عندنـا من لاعبي كرة القدم
أهم أشـدُّ توهجـاً أم نار برقٍ في علم ؟! --- لهم المزايا والهبـات وما تـجود به الهمـم
كـرة القدم
النّاس تسهر عندهـا مبهورةً حتى الصبـاح --- وإذا دعا داعي الجهاد وقال حي على الفلاح
غطَّ الجميـع بنومهم فوزُ الفريق هو الفلاح --- فوز الفريق هو السبيل إلى الحضارة والصلاح
كـرة القدم
صارت أجلَّ أمورنا وحياتَنا هـذا الزّمـن --- ما عـاد يشغلنا سواها في الخفـاء وفي العلن
واللاعب المقدام تصـنع رجله مجـدَ الوطن --- عجباً لآلاف الشّبــاب، وإنّهم أهـل الشـيم
صُرِفُوا إلى الكرة الحقيـرة فاستبيح لهم غنم --- دخل العـدو بـلادهم وضجيجها زرع الصمم
أيسـجل التاريخ أنّـا أمّـة مسـتهترة ؟! --- شهدت سقـوط بلادها وعيونـها فوق الكرة




طبعا و لا ننسى قول الله تعالى: وإن تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله إن يتبعون إلا الظن وإن هم إلا يخرصون(الأنعام:116)

نسأل الله تعالى أن يهدينا ويهدي المسلمين وشبابهم لما فيه صلاحهم في دينهم ودنياهم، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهام
المُدِيــــ العَامَ ــــرَ
 المُدِيــــ العَامَ ــــرَ


جنس العضو : انثى
التَـــسْجِيلْ : 09/02/2007
المُسَــاهَمَـــاتْ : 3731
العُــمـــْـــــر : 29
المَــــــدِيــنَة : قلب احـــ من ـــب
الهِوَايَـــــاتْ : CuiSiNe & NeT
النـِقَـــــــــاطْ : 7044
التَقْيِــيــــــمْ : 100
بلد العضو : الجزائر


مُساهمةموضوع: رد: فـوز الفريـق هو الفـلاح!! - أفيقوا يا أمـــة الإســلام   الجمعة 20 نوفمبر 2009 - 2:14

اولا شكرا لكل هذه النصائح
واهلا بكي في منتدانا وبين اهلك
وموضوع الكرة امر اختلط بالسياسة والاسلام
لكن الحل هو الصراحة ثم الصراحة
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ryme.monopol
المشرف العام
 المشرف العام


جنس العضو : انثى
التَـــسْجِيلْ : 27/03/2009
المُسَــاهَمَـــاتْ : 472
العُــمـــْـــــر : 22
المَــــــدِيــنَة : ~~*in my sw^_^eet hou$e
العَمَــــــــــلْ : live .. laugh .. love &;
الهِوَايَـــــاتْ : ^_^
النـِقَـــــــــاطْ : 4761
التَقْيِــيــــــمْ : 84
بلد العضو : الجزائر


مُساهمةموضوع: رد: فـوز الفريـق هو الفـلاح!! - أفيقوا يا أمـــة الإســلام   الجمعة 20 نوفمبر 2009 - 18:42

مشكورة اختي على طرح الموضوع
للاسف هذا ما حدث والسبب في كل هذا هو الاعلام بالدرجة الاولى فهو الذي اشعل نار الفتنة
والان كل ماحصل يريدون وضعه على الجزائريين
انا شاهدت ما قيل في بعض القنواة كقناة nille sportوغيرها
وكل ماقالوه تجريح للجزائريين وللشخصية الجزائرية وشتم في الدولة الجزائرية حقيقة لم افهم لماذا كل هذا التعصب اذا كان من اجل مباراة كرة فنحن لانريدها نستغني عنها فما يهمنا هو الاسلام والعروبة واخوتنا في فلسطين بالدرجة الاولى
ورغم ما حصل للبعثة الجزائرية وللاعبينا في القاهرة وانا رايت بعيني وفايات من المناصرين الذين ذهبوا الى مصر الا اننا لم نعمل دعايات ولم نجرح بالعكس هدا زادنا تشجيعا لفريقنا
العالم كله يرى وفي النهاية يجب وضع حد لهذه المشكلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ryme.monopol
المشرف العام
 المشرف العام


جنس العضو : انثى
التَـــسْجِيلْ : 27/03/2009
المُسَــاهَمَـــاتْ : 472
العُــمـــْـــــر : 22
المَــــــدِيــنَة : ~~*in my sw^_^eet hou$e
العَمَــــــــــلْ : live .. laugh .. love &;
الهِوَايَـــــاتْ : ^_^
النـِقَـــــــــاطْ : 4761
التَقْيِــيــــــمْ : 84
بلد العضو : الجزائر


مُساهمةموضوع: رد: فـوز الفريـق هو الفـلاح!! - أفيقوا يا أمـــة الإســلام   الجمعة 20 نوفمبر 2009 - 18:47

ادا شاهدت ما قيل في دائرة الضوء فستعرفي من هم رؤوس الفتنة
يكفيني ان اقول هذا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهام
المُدِيــــ العَامَ ــــرَ
 المُدِيــــ العَامَ ــــرَ


جنس العضو : انثى
التَـــسْجِيلْ : 09/02/2007
المُسَــاهَمَـــاتْ : 3731
العُــمـــْـــــر : 29
المَــــــدِيــنَة : قلب احـــ من ـــب
الهِوَايَـــــاتْ : CuiSiNe & NeT
النـِقَـــــــــاطْ : 7044
التَقْيِــيــــــمْ : 100
بلد العضو : الجزائر


مُساهمةموضوع: رد: فـوز الفريـق هو الفـلاح!! - أفيقوا يا أمـــة الإســلام   الجمعة 20 نوفمبر 2009 - 20:21

معكي حق ريم
نسو كل ما حصل في القاهرة
واعتبرو الرئيس عبد العزيز بوتفليقة
متواطئا فقط لانه ارسل انصاره الى بلد شقيق اسمه السودان يحب الجزائر
وما ذنبنا ان كانو خافو بمجرد رؤية طائرة عسكرية
تنقل مناصرين
وما ذنبنا ان كان الرئيس يعتبر كل جزائري ابنا له
وان ارسل المناصرين على تكلفة الدولة
واشترى لهم التذاكر
وان كنا ملانا السودان
اليست البلد الذي قالو عنها بها 150000 مصري
فهل 15000 جزائري عدد يقارن
ولم هذا اللوم على السودان التي استقبلت البلدين ووفرت لهما الامان
وهل ما يقال منذ فوزنا على القنوات بحقنا امر محترم
هل من الادب قول ان الجزائر ليسو عرب وليسو مسلمين
هل من الاخلاق نعتنا بالهمج والبربر
هل من المصداقية رفض الفيديوهات التي صورت من وكالات انباء عالمية
و عرض فيديوهات صورت في الجزائر واستغلت في مصر
وكلنا نعلم ما اقصد
هل لاعبونابدمائهم يكذبون ويلفقون
وممثليهم الي اصلا مهنتهم التشخيص والتمثيل هم منبع الصدق
وكلامهم كله تعارض
هل قنواتنا التي لا تتعرض لكم صارت اعلاما فاسدا
وقنواتكم التي تعرض ما لا يعض من تحقير لشعوب اخرى هي الملاك
وان كان علينا معاقبة اعلامنا
فماذا فعلتم لاعلامكم
وان كنتم تريدون رعاياكم عندنا
فلم لم يسال عنهم احد الا اذا كانو هم لا يريدون الذهاب
لانهم تركو اموالهم امانة للكثير من الجزائريين بشهادتهم
وان كنتم تريدون اعتذارا فاين حقنا في الاعتذار قبل هذا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ryme.monopol
المشرف العام
 المشرف العام


جنس العضو : انثى
التَـــسْجِيلْ : 27/03/2009
المُسَــاهَمَـــاتْ : 472
العُــمـــْـــــر : 22
المَــــــدِيــنَة : ~~*in my sw^_^eet hou$e
العَمَــــــــــلْ : live .. laugh .. love &;
الهِوَايَـــــاتْ : ^_^
النـِقَـــــــــاطْ : 4761
التَقْيِــيــــــمْ : 84
بلد العضو : الجزائر


مُساهمةموضوع: رد: فـوز الفريـق هو الفـلاح!! - أفيقوا يا أمـــة الإســلام   الجمعة 20 نوفمبر 2009 - 20:49

اجل هته هي الحقيقة لان هناك تعصب من طرف بعض القنوات المصرية اذا كانوا حقيقة يريدون بناء علاقات حميمية فما دخل السياسة وما دخل تلك الشتائم في الكرة
طبعا لا دخل لها
اذن فهم يريدون هدم الروابط ويريدون اشعال نار الفتنة
واتكلم بالنيابة عن كل جزائري وجزائرية مسلم ومسلمة نحن الجزائريين دائما مستعدين لمد ايدينا ومصافحة من اخطا بحقنا
لكننا لا نرضى ان تشوه سمعتنا من طرف صحفيين لا يستحقون حتى ان ينعتوا بالصحفيين فهم لا يملكون مبدا الصحفي
للاسف ان هنا اشخاص مثل هؤولاء بيننا وينعتون انفسهم بالمسلمين يركبون سيناريوهات ويدعون انهم من لديه روح المبادرة
انتظر رد صاحبة الموضوع لان الموضوع يحتاج الى نقاش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انا مصري
ضيف البهجة


جنس العضو : ذكر
التَـــسْجِيلْ : 21/11/2009
المُسَــاهَمَـــاتْ : 9
العُــمـــْـــــر : 35
المَــــــدِيــنَة : القاهره
العَمَــــــــــلْ : قتل الجزائرين في كل مكان
الهِوَايَـــــاتْ : قتل الجزائرين في كل مكان
النـِقَـــــــــاطْ : 2589
التَقْيِــيــــــمْ : 0
بلد العضو : مصر


مُساهمةموضوع: رد: فـوز الفريـق هو الفـلاح!! - أفيقوا يا أمـــة الإســلام   السبت 21 نوفمبر 2009 - 0:39

احنا ربحنا وانتم انتظرو عقوبات الفيفا قريبا جدا
ما كفاكمش انه العالم كله فضحكم
من اوروبا الى امريكا الى الوطن العربي
تم الحذف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rafikmor0031
ضيف البهجة


جنس العضو : ذكر
التَـــسْجِيلْ : 21/11/2009
المُسَــاهَمَـــاتْ : 5
العُــمـــْـــــر : 26
المَــــــدِيــنَة : tipaza
العَمَــــــــــلْ : comerçent
الهِوَايَـــــاتْ : musique _ sport _ voyage
النـِقَـــــــــاطْ : 2583
التَقْيِــيــــــمْ : 0
بلد العضو : الجزائر


مُساهمةموضوع: رد: فـوز الفريـق هو الفـلاح!! - أفيقوا يا أمـــة الإســلام   السبت 21 نوفمبر 2009 - 1:48

القافلة تسير والكلاب تنبح

شكرا لك يا حثالة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انا مصري
ضيف البهجة


جنس العضو : ذكر
التَـــسْجِيلْ : 21/11/2009
المُسَــاهَمَـــاتْ : 9
العُــمـــْـــــر : 35
المَــــــدِيــنَة : القاهره
العَمَــــــــــلْ : قتل الجزائرين في كل مكان
الهِوَايَـــــاتْ : قتل الجزائرين في كل مكان
النـِقَـــــــــاطْ : 2589
التَقْيِــيــــــمْ : 0
بلد العضو : مصر


مُساهمةموضوع: رد: فـوز الفريـق هو الفـلاح!! - أفيقوا يا أمـــة الإســلام   السبت 21 نوفمبر 2009 - 1:51

تم الحذف لان الرائحة هنا مقرفة
وتم بخ بعض من العطر لتلطيف الجو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
(Sara Ali)
ضيف البهجة


جنس العضو : انثى
التَـــسْجِيلْ : 20/11/2009
المُسَــاهَمَـــاتْ : 4
العُــمـــْـــــر : 29
المَــــــدِيــنَة : البحيرة
العَمَــــــــــلْ : معلمة لغة انجليزية
الهِوَايَـــــاتْ : غاضبة لحال أمتنا الاسلامية
النـِقَـــــــــاطْ : 2585
التَقْيِــيــــــمْ : 1
بلد العضو : مصر


مُساهمةموضوع: رد: فـوز الفريـق هو الفـلاح!! - أفيقوا يا أمـــة الإســلام   السبت 21 نوفمبر 2009 - 1:54

--------------------------

ثانيا اخوانى
لم ارى فى رد واحد منكم الا ان كل واحد يريد تبرير ما حدث لصالحة وأنه ليس بمخطئ
الطرفين مخطئين ، لاشك فى هذا ؟
هذة المؤامرة للتفريق بين المسلمين ، افيقوا يا أمة الاسلام
يريدون ان نقتل بعضنا بعضنا ومن اجل ماذا ، من اجل كرة ؟
صدق من قال أن الغرب غزونا بمؤسستين هما من أكبر مؤسسات الفساد

مؤسسة الفن ( أقصد العفن الفنى ) ومؤسسة الكرة

أرادوا أن يلهونا عن قضيتنا ، أردوا ان يحطومنا داخليا

هل تعرفون ماذا يحدث الآن فى فلسطين ، أوشكت مخططات اليهود لهدم المسجد الاقصى على الاكتمال لبناء الهيكل كما يدعون
هل تعرفون ماذا سيحدث لأفغانستان ، قامت أمريكا بتجهيز جيش كبير يحتوى على عدد كبير من الجنود الباكستانيين لانهم يعرفون المخابئ جيدا ليقضوا على المجاهدين

شغلونا بالكرة لكى لا نجد وقتا الا لقتل بعضنا بعضا .
والله انى لأبكى حسرة على أمتنا

بدلا من القيل والقال ، نحن فى ايام مباركة ( 10 ايام ) قال عنهم رسول الله أن الاعمال الصالحة فيها احب الى الله ونهارها خير من نهار العشر الاواخر فى رمضان فلنصوم ولندعو الله أن يوحد الامة الاسلامية
لنعش من أجل قضية واحدة لتكن الاسلام ، لنقول أنا مسلم هذة هى جنسيتى الحقيقية التى أعيش بها ،
فرقنا الاستعمال وجعلنا دولا كل واحد منا يقول انا مصرى أنا عراقى انا جزائرى ونسى هويته الأصلية ( أنا مسلم )

لن أقول شئ بعد الذى قلته وحسبى الله ونعم الوكيل فوكيلنا الله هو القادر على بيان الحق .

تحيتى للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انا مصري
ضيف البهجة


جنس العضو : ذكر
التَـــسْجِيلْ : 21/11/2009
المُسَــاهَمَـــاتْ : 9
العُــمـــْـــــر : 35
المَــــــدِيــنَة : القاهره
العَمَــــــــــلْ : قتل الجزائرين في كل مكان
الهِوَايَـــــاتْ : قتل الجزائرين في كل مكان
النـِقَـــــــــاطْ : 2589
التَقْيِــيــــــمْ : 0
بلد العضو : مصر


مُساهمةموضوع: رد: فـوز الفريـق هو الفـلاح!! - أفيقوا يا أمـــة الإســلام   السبت 21 نوفمبر 2009 - 1:58

تم الحذف لان الرائحة هنا مقرفة
وتم بخ بعض من العطر لتلطيف الجو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ryme.monopol
المشرف العام
 المشرف العام


جنس العضو : انثى
التَـــسْجِيلْ : 27/03/2009
المُسَــاهَمَـــاتْ : 472
العُــمـــْـــــر : 22
المَــــــدِيــنَة : ~~*in my sw^_^eet hou$e
العَمَــــــــــلْ : live .. laugh .. love &;
الهِوَايَـــــاتْ : ^_^
النـِقَـــــــــاطْ : 4761
التَقْيِــيــــــمْ : 84
بلد العضو : الجزائر


مُساهمةموضوع: رد: فـوز الفريـق هو الفـلاح!! - أفيقوا يا أمـــة الإســلام   السبت 21 نوفمبر 2009 - 11:13

انا مصري كتب:
تم الحذف لارتفاع ضغط الكاتب
واصابته بمرض الكلب المعدي

هي دي الثقافة المصرية وكدا بيتكلم المثقفون المصريون يا سلام
الله عليك
اتكلم من دون شتم فهذا منتدى محترم منتدى لتبادل الثقافات لا لتبادل الشتائم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انا مصري
ضيف البهجة


جنس العضو : ذكر
التَـــسْجِيلْ : 21/11/2009
المُسَــاهَمَـــاتْ : 9
العُــمـــْـــــر : 35
المَــــــدِيــنَة : القاهره
العَمَــــــــــلْ : قتل الجزائرين في كل مكان
الهِوَايَـــــاتْ : قتل الجزائرين في كل مكان
النـِقَـــــــــاطْ : 2589
التَقْيِــيــــــمْ : 0
بلد العضو : مصر


مُساهمةموضوع: رد: فـوز الفريـق هو الفـلاح!! - أفيقوا يا أمـــة الإســلام   السبت 21 نوفمبر 2009 - 11:19

تم الحذف لقلة ادب الكاتب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ryme.monopol
المشرف العام
 المشرف العام


جنس العضو : انثى
التَـــسْجِيلْ : 27/03/2009
المُسَــاهَمَـــاتْ : 472
العُــمـــْـــــر : 22
المَــــــدِيــنَة : ~~*in my sw^_^eet hou$e
العَمَــــــــــلْ : live .. laugh .. love &;
الهِوَايَـــــاتْ : ^_^
النـِقَـــــــــاطْ : 4761
التَقْيِــيــــــمْ : 84
بلد العضو : الجزائر


مُساهمةموضوع: رد: فـوز الفريـق هو الفـلاح!! - أفيقوا يا أمـــة الإســلام   السبت 21 نوفمبر 2009 - 11:26

--------------------------

ثانيا اخوانى
لم ارى فى رد واحد منكم الا ان كل واحد يريد تبرير ما حدث لصالحة وأنه ليس بمخطئ
الطرفين مخطئين ، لاشك فى هذا ؟
هذة المؤامرة للتفريق بين المسلمين ، افيقوا يا أمة الاسلام
يريدون ان نقتل بعضنا بعضنا ومن اجل ماذا ، من اجل كرة ؟
صدق من قال أن الغرب غزونا بمؤسستين هما من أكبر مؤسسات الفساد

مؤسسة الفن ( أقصد العفن الفنى ) ومؤسسة الكرة

أرادوا أن يلهونا عن قضيتنا ، أردوا ان يحطومنا داخليا

هل تعرفون ماذا يحدث الآن فى فلسطين ، أوشكت مخططات اليهود لهدم المسجد الاقصى على الاكتمال لبناء الهيكل كما يدعون
هل تعرفون ماذا سيحدث لأفغانستان ، قامت أمريكا بتجهيز جيش كبير يحتوى على عدد كبير من الجنود الباكستانيين لانهم يعرفون المخابئ جيدا ليقضوا على المجاهدين

شغلونا بالكرة لكى لا نجد وقتا الا لقتل بعضنا بعضا .
والله انى لأبكى حسرة على أمتنا

بدلا من القيل والقال ، نحن فى ايام مباركة ( 10 ايام ) قال عنهم رسول الله أن الاعمال الصالحة فيها احب الى الله ونهارها خير من نهار العشر الاواخر فى رمضان فلنصوم ولندعو الله أن يوحد الامة الاسلامية
لنعش من أجل قضية واحدة لتكن الاسلام ، لنقول أنا مسلم هذة هى جنسيتى الحقيقية التى أعيش بها ،
فرقنا الاستعمال وجعلنا دولا كل واحد منا يقول انا مصرى أنا عراقى انا جزائرى ونسى هويته الأصلية ( أنا مسلم )

لن أقول شئ بعد الذى قلته وحسبى الله ونعم الوكيل فوكيلنا الله هو القادر على بيان الحق .

تحيتى للجميع[/quote]

لا تسالين لماذا رايت بعينك
جيش شعب معاك يا سعدان ديناها فالسودان
وقل الجزائر واصغي ان ذكر اسمها تجد الجبابرة راكعين وسجدا
one two three viva l'algérie
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انا مصري
ضيف البهجة


جنس العضو : ذكر
التَـــسْجِيلْ : 21/11/2009
المُسَــاهَمَـــاتْ : 9
العُــمـــْـــــر : 35
المَــــــدِيــنَة : القاهره
العَمَــــــــــلْ : قتل الجزائرين في كل مكان
الهِوَايَـــــاتْ : قتل الجزائرين في كل مكان
النـِقَـــــــــاطْ : 2589
التَقْيِــيــــــمْ : 0
بلد العضو : مصر


مُساهمةموضوع: رد: فـوز الفريـق هو الفـلاح!! - أفيقوا يا أمـــة الإســلام   السبت 21 نوفمبر 2009 - 11:29

كل اناء ينضح بما فيه
تم الحذف لقلة ادب الكاتب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ryme.monopol
المشرف العام
 المشرف العام


جنس العضو : انثى
التَـــسْجِيلْ : 27/03/2009
المُسَــاهَمَـــاتْ : 472
العُــمـــْـــــر : 22
المَــــــدِيــنَة : ~~*in my sw^_^eet hou$e
العَمَــــــــــلْ : live .. laugh .. love &;
الهِوَايَـــــاتْ : ^_^
النـِقَـــــــــاطْ : 4761
التَقْيِــيــــــمْ : 84
بلد العضو : الجزائر


مُساهمةموضوع: رد: فـوز الفريـق هو الفـلاح!! - أفيقوا يا أمـــة الإســلام   السبت 21 نوفمبر 2009 - 11:37

انا مصري كتب:
تم الحذف لقلة ادب الكاتب
اااه نسينا انكو بلاد المسلمين هه عندكم نساء مسلمات زي هيفاء وهبي وشرين وفيفي عبدو وافلام الدين "دكان شحاتة " صح نسينا
اطلع من هذه الابواب روح اتعلم تاني وبعدها تعالى احكي نعرفوكم جيدا انتوا مين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهام
المُدِيــــ العَامَ ــــرَ
 المُدِيــــ العَامَ ــــرَ


جنس العضو : انثى
التَـــسْجِيلْ : 09/02/2007
المُسَــاهَمَـــاتْ : 3731
العُــمـــْـــــر : 29
المَــــــدِيــنَة : قلب احـــ من ـــب
الهِوَايَـــــاتْ : CuiSiNe & NeT
النـِقَـــــــــاطْ : 7044
التَقْيِــيــــــمْ : 100
بلد العضو : الجزائر


مُساهمةموضوع: رد: فـوز الفريـق هو الفـلاح!! - أفيقوا يا أمـــة الإســلام   السبت 21 نوفمبر 2009 - 12:59

شكرا ريم على ردك اظن انهم يعرفون من هم جيدا
حتى فنانيهم المنفلتون
افلامهم كلها ....
هم من يحتضنون حثالة الفن
الا من رحم ربي
وهذا سبب تخلفهم
فبدل حل مشاكلهم التي كادت تخنقهم
يلتفتون الى ماهو هابط
افلام اقل ما يقال عنها انها لا ترى
الحمد لله الجزائر بينت للعالم انها يد واحدة
وكما
قال الرجل الثاني في الدولة عبد القادر بن صالح إن نواب الأمة صنيعة الشعب الجزائري، وعندما يتحدث الشعب نصمت نحن.
وهذه هي الدولة المتحضرة التي تحتضن شعبها بحب
ووالله لو اطال اله في عمر رئيسنا مئة سنة اخرى سنتمنى ان يبقى فوق رؤوسنا
لانه المناضل الاب الحكيم
وعندما اقول اب فانا اعرف ما اعنيه
لانه الاب فقط هو من يحقق تمنيات ابنائه دون ان يتكلمو
وان جليا في ارساله للمناصرين بعد يوم من المبارات
دون تاشيرة ودفع ثمن التذاكر
وسهل اخذ الجوازات في زمن قياسي
وسخر كل الخطوط الجوية المدنية والعسكرية لاخذهم
لانها اصلا مخصصة لخدمة الشعب
وبعد المقابلة لم يستقبل فقط اللاعبين بالورود بل حتى المناصرين
ولن ننسى الحاج محمد روراوة الذي بين انه مثال للمسؤول او الرجل المناسب في المكان المناسب
وعلى فكرة انالست ضد كاتب الموضوع بل ضد ما يحصل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ryme.monopol
المشرف العام
 المشرف العام


جنس العضو : انثى
التَـــسْجِيلْ : 27/03/2009
المُسَــاهَمَـــاتْ : 472
العُــمـــْـــــر : 22
المَــــــدِيــنَة : ~~*in my sw^_^eet hou$e
العَمَــــــــــلْ : live .. laugh .. love &;
الهِوَايَـــــاتْ : ^_^
النـِقَـــــــــاطْ : 4761
التَقْيِــيــــــمْ : 84
بلد العضو : الجزائر


مُساهمةموضوع: رد: فـوز الفريـق هو الفـلاح!! - أفيقوا يا أمـــة الإســلام   السبت 21 نوفمبر 2009 - 17:52

اوافقك الراي اخت الهام مرسي لانك لطفتي الجو
احنا ما نسحقوش اللي يهيننا في ارضنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
(Sara Ali)
ضيف البهجة


جنس العضو : انثى
التَـــسْجِيلْ : 20/11/2009
المُسَــاهَمَـــاتْ : 4
العُــمـــْـــــر : 29
المَــــــدِيــنَة : البحيرة
العَمَــــــــــلْ : معلمة لغة انجليزية
الهِوَايَـــــاتْ : غاضبة لحال أمتنا الاسلامية
النـِقَـــــــــاطْ : 2585
التَقْيِــيــــــمْ : 1
بلد العضو : مصر


مُساهمةموضوع: رد: فـوز الفريـق هو الفـلاح!! - أفيقوا يا أمـــة الإســلام   السبت 21 نوفمبر 2009 - 20:54

فى كل بلد الصالح وعكسه
وأنتم لستم سالمون من من ذلك ، فبدل المعايرة ادعو الله أن يمن على الجميع بالهداية فليس وجود مثل هولاء الهابطين يعنى ان مصر كلها كذلك
فلا تنسوا قول النبى صلى الله عليه وسلم فى حديثه
( فتح الله عليكم مصر بعدي فاتخذوا فيها جنداً كثيفاً، فذلك الجند خير أجناد الأرض )
ولدينا دعاه غيروا العالم واعادوا الصحوة الاسلامية والجميع يشهد بذلك
لستم ملائكة ، فيكم الصالح وفيكم غير ذلك أخواتى ..
ما علينا هو الصبر فى وجه هذة الفتنة ولتفيقوا ولا تعمموا لما فعله بعض السفهاء من الطرفين لما هو مخطط له من قبل

وأنا أؤكد ان الذى وراء ذلك اليهود لعنهم الله
أليس لديكم يهود فى الجزائر


للمرة الأولى يعلن مسؤول رسمي جزائري اعتماد السلطات لممثلية للديانة اليهودية في الجزائر بشكل رسمي، والسماح لها بالنشاط في إطار قانوني في الجزائر، وفقا لقانون تنظيم الشعائر الدينية لغير المسلمين الذي أصدرته الحكومة في فيفري .2006 فيما يبلغ عدد الجمعيات المسيحية المعتمدة ثماني جمعيات.
قال المستشار الإعلامي لوزير الشؤون الدينية، عدة فلاحي، في تصريح لـ''الخبر''، إن وزارة الشؤون الدينية اعتمدت، قبل فترة وبشكل رسمي، ممثلية للديانة اليهودية في الجزائر يترأسها السيد روجي سعيد. وأكد فلاحي أن ممثل الطائفة اليهودية يعد شخصية دينية وثقافية ويحرص على حضور الكثير من الأنشطة في الجزائر، مشيرا إلى أن السلطات العليا من حقها معرفة تأطير وضع اليهود الجزائريين من باب احترام الديانات السماوية.
وتفيد المعلومات التي بحوزة ''الخبر'' من مصادر رسمية، أن رئيس الجمعية الدينية اليهودية، روجي سعيد، الذي كان يقيم في منطقة البليدة قبل أن يغادر عام 1993 إلى مدينة مرسيليا الفرنسية قبل سنوات بسبب الأزمة الأمنية، عين ممثلا رسميا للطائفة اليهودية في الجزائر، ظل يتردد على الجزائر بشكل مستمر. وتقوم السلطات الجزائرية الرسمية باستدعائه كممثل للديانة اليهودية في الجزائر في كل المناسبات الرسمية والأنشطة المتعلقة بالديانات وحوار الحضارات. وتشير ذات المعلومات إلى أن وزارة الشؤون الدينية كانت تحصي 25 معبدا يهوديا مرخصا لإقامة الشعائر الدينية اليهودية، لكن أغلبها غير مستغل في الوقت الحالي بسبب تناقص أعداد اليهود الجزائريين في السنوات الأخيرة، وكذا تخوف أغلب اليهود الجزائريين المقيمين من تنظيم شعائر دينية علنية.
كما تشرف ممثلية الديانة اليهودية بالتنسيق مع وزارة الشؤون الدينية على وضعية المقابر اليهودية في الجزائر، خاصة في تلمسان والبليدة وقسنطينة، وتنظيم رحلات سياحية لليهود إلى أحيائهم العتيقة في عدد من المدن الجزائرية كتلمسان التي استقبلت، في ماي ,2005 أول وفد يهودي يحج إلى مقبرة قباسة التي يرقد بها الحاخام ''إفراييم بن كاوا''.
ويظل ملف اليهود في الجزائر أحد أكبر الطابوهات السياسية والأمنية في الجزائر، ولا يعرف حتى الآن العدد الحقيقي للطائفة اليهودية في الجزائر، وكذا عدد اليهود الجزائريين المقيمين بها. كما لا يعرف لليهود المقيمين في الجزائر أي شخصية بارزة عدا أسماء عدد من المستشارين الذين عملوا في وقت سابق مع وزير التجارة الجزائري غازي حيدوسي، وهو ما يؤكد حجم التخوف من ردة الفعل الشعبية بسبب حساسية الملف وارتباطه بإسرائيل بالنسبة للجزائريين، خاصة في ظل ظروف وأوضاع الاحتلال التي تشهدها فلسطين.
ويعتقد المراقبون أن ردة الفعل السياسية العنيفة التي أبدتها بعض القوى ضد ترخيص السلطات لنوادي الليونز والروتاري الذي عقد أول مؤتمر علني له في فندق الأوراسي عام 1999 بعد مجيء الرئيس عبد العزيز بوتفليقة إلى الحكم، واتهام هذه النوادي بصلاتها مع إسرائيل والماسونية العالمية، والمواقف المتأججة ضد المصافحة العفوية للرئيس بوتفليقة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود بارك على هامش جنازة الملك المغربي الحسن الثاني في جويلية ,1999 والرفض القاطع لزيارة المغني اليهودي أنريكو ماسياس عام ,2001 زاد من حجم مخاوف اليهود الجزائريين ودفعهم إلى البقاء خارج ستار السرية.
تجدر الإشارة إلى أن وزير الشؤون الدينية، أبو عبد الله غلام الله، كان قد أعلن، قبل أشهر، أن عدد الجمعيات الدينية غير الإسلامية المعتمدة في الجزائر بلغ ثماني جمعيات للديانة المسيحية، لكنه لم يكشف عن عدد الجمعيات اليهودية المعتمدة في الجزائر.


المصدر :الجزائر: عثمان لحياني
http://www.islammemo.cc/print.aspx?id=84330
أفيقوا يا امة الاسلام لما يتبرص بكم ، ولابد من وقفه فمن يخطط لا يستهان به
علمت بأن أحد الصحف اليهودية كتبت تسخر مما حدث وتقول انظروا ( هذة هى الوحدة العربية التى يتكلم عنها العرب )
حسبى الله ونعم الوكيل ، حسبى الله ونعم الوكيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ryme.monopol
المشرف العام
 المشرف العام


جنس العضو : انثى
التَـــسْجِيلْ : 27/03/2009
المُسَــاهَمَـــاتْ : 472
العُــمـــْـــــر : 22
المَــــــدِيــنَة : ~~*in my sw^_^eet hou$e
العَمَــــــــــلْ : live .. laugh .. love &;
الهِوَايَـــــاتْ : ^_^
النـِقَـــــــــاطْ : 4761
التَقْيِــيــــــمْ : 84
بلد العضو : الجزائر


مُساهمةموضوع: رد: فـوز الفريـق هو الفـلاح!! - أفيقوا يا أمـــة الإســلام   السبت 21 نوفمبر 2009 - 22:42

..... احنا الحمد لله بلد مسلم رئيسنا مسلم حكومتنا مسلمين لا توجد سلطة لاي يهودي على الجزائر الحمد لله الحال عندنا ليس كما في البلدان الاخرى
وانت في كلامك هذا صحيح تتكلمين بجانب من الصح ولكن ترمين اتهاما خطيرا غير مسموح به(يعني تدخلي السم في لعسل) فبلاش تتجاوزي الخط الاحمر
والحمد لله ليس عندنا يهود الا البعض يعدون على رؤوس الاصابع
فاذا اردت حقيقة ان تصلحي لماذا ترمين علينا هته التهمة الخطيرة
انصحك بشيئ اذا اردت الصلح واتباع ما قال الدين الاسلامي تكلمي عن الصلح فقط دون ذكر فتن وخزعبلات تنشرها صحف كاذبة واعلاميون متخلفون
فاسحبي خبرك الخاطئ قبل ان نتكلم الكلام اللي مش هو!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
(Sara Ali)
ضيف البهجة


جنس العضو : انثى
التَـــسْجِيلْ : 20/11/2009
المُسَــاهَمَـــاتْ : 4
العُــمـــْـــــر : 29
المَــــــدِيــنَة : البحيرة
العَمَــــــــــلْ : معلمة لغة انجليزية
الهِوَايَـــــاتْ : غاضبة لحال أمتنا الاسلامية
النـِقَـــــــــاطْ : 2585
التَقْيِــيــــــمْ : 1
بلد العضو : مصر


مُساهمةموضوع: رد: فـوز الفريـق هو الفـلاح!! - أفيقوا يا أمـــة الإســلام   السبت 21 نوفمبر 2009 - 22:56

أختى الكريمة لم اقصد الاتهام بشئ
انما اردت التنويه ان اليد الخفية اليهود ، الامر معمى على الجميع والعصبية القبلية جعلت الكل لا يرى سوى ان يدافع عن بلده دون النظر الى الدفاع عن الاسلام
لقد شمتت اسرائيل فينا


شماتة إسرائيلية فى أحداث مصر والجزائر


تشهد مباريات المنتخب المصري والجزائري الفائتة والقادمة المؤهلة إلى كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا اهتماما كبيرا في وسائل الإعلام العبرية وفي الشارع الإسرائيلي. وشددت بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية على أن اللقائين هما “حرب” بين البلدين وركزت على الخلافات بينهما، فيما ذهب بعض القراء الإسرائيليين المعقبين في المواقع الالكترونية إلى الشماتة من العرب، إذ وجدوا سعادتهم في خلاف البلدين العربيين، متمنين “مباراة” من هذا النوع بين حركتي “فتح” و “حماس”. ووصف بعضهم العالم العربي أنه “متخلف. >>


وركزت بعض وسائل الإعلام على بعض التصريحات المتعلقة بهزيمة إسرائيل للمصريين في حرب 1967، واستعباد الفرنسيين للجزائريين، التي تم تداولها في مواقع الكترونية عديدة





ماذا تنتظرين بعد ذلك



على العموم لن ادخل الى هذة الصفحة مرة اخرى حتى لا تتوتر الامور اكثر وسوف أكتفى بالدعاء حتى يزيل الله هذة الغمة ويمحى الفتنة هذا ما استطيع فعله ولن اتحدث مع احد بخصوص هذا الموضوع مرة اخرى فلقد تعبت نفسيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
M!ss lonely
مشرف بمنتدى التصميم و الابداع


جنس العضو : انثى
التَـــسْجِيلْ : 13/10/2009
المُسَــاهَمَـــاتْ : 11
العُــمـــْـــــر : 22
المَــــــدِيــنَة : alex
العَمَــــــــــلْ : student
الهِوَايَـــــاتْ : ......
النـِقَـــــــــاطْ : 2643
التَقْيِــيــــــمْ : 4
بلد العضو : مصر


مُساهمةموضوع: رد: فـوز الفريـق هو الفـلاح!! - أفيقوا يا أمـــة الإســلام   الثلاثاء 24 نوفمبر 2009 - 15:57

انتو بتشتمو وتغلطو وتقولو احنا الغلطانين ولا انيت مش بتفهمي الكلام الي بتقوليه ولا ايه وعماله تقولي افلام وكلام فارغ دنتو اتقبض علي 5 الاف جزائريه في مهنه الدعاره في يوم واحد
دنتو فرنسا كانت بتغتصب الستات عندكم ومحدش بيدافع عنهم
رجاله بالاسم فقط فين الرجاله الي في بلدكم لما تطله وحده مناضله اسمها جميله بوحريد وتكون وحده ست
فين المناضل الراجل
ولا الحقد الي مالي قلوبكم من نحيتنا عشان احنا 85 مليون
علماء وادباء وتاريخ وحضاره مصريه قديمه وفراعنه وام الدنيا غصب عنكو ودي حاجه معروفه بين الدول كلها مصر التي ذكرت في القرآن فين الجزائر من القرآن ؟؟
انتم من قتل الصحابه شعب 19% مسلمين والباقي يهود وبهائيين ومسايحه
عمركو ما هتقدرو تبقو زينا يا شعب مضي ف الاحتلال 132 اهانه وذل واغتصاب يا ابناء الفرنسيون
الكلام معاكم اقل ما يكون ليه فايده انتو للاسف بتعضو الايد الي اتمدتلكو ونسيتو افضالنا عليكم لما حاربنا بدالكم وانتو مستخبيين في بيوتكو مثل الفئران راجعي تاريخك كويس ياحلوة ده لو ليكو تاريخ اصلا وهيكون غير مشرف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
M!ss lonely
مشرف بمنتدى التصميم و الابداع


جنس العضو : انثى
التَـــسْجِيلْ : 13/10/2009
المُسَــاهَمَـــاتْ : 11
العُــمـــْـــــر : 22
المَــــــدِيــنَة : alex
العَمَــــــــــلْ : student
الهِوَايَـــــاتْ : ......
النـِقَـــــــــاطْ : 2643
التَقْيِــيــــــمْ : 4
بلد العضو : مصر


مُساهمةموضوع: رد: فـوز الفريـق هو الفـلاح!! - أفيقوا يا أمـــة الإســلام   الثلاثاء 24 نوفمبر 2009 - 16:00

وعشان متقوليش تم الحذف او الطرد اقولك اني ميشرفنيش اني اكون في منتدي حقوديين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهام
المُدِيــــ العَامَ ــــرَ
 المُدِيــــ العَامَ ــــرَ


جنس العضو : انثى
التَـــسْجِيلْ : 09/02/2007
المُسَــاهَمَـــاتْ : 3731
العُــمـــْـــــر : 29
المَــــــدِيــنَة : قلب احـــ من ـــب
الهِوَايَـــــاتْ : CuiSiNe & NeT
النـِقَـــــــــاطْ : 7044
التَقْيِــيــــــمْ : 100
بلد العضو : الجزائر


مُساهمةموضوع: رد: فـوز الفريـق هو الفـلاح!! - أفيقوا يا أمـــة الإســلام   الثلاثاء 24 نوفمبر 2009 - 16:39

على كل حال كل اناء ينضح بمافيه
واذا كنتم تتشرفون بانكم ابناء ال فرعون فهذا امر يخصكم
وان كنتم تجهلون تاريخ وحضارة غيركم فهذا ليس ذنبنا
ان لم تعرفي العربي بن مهيدي و زبانة و الامير عبد القادر وابن باديس فليس ذنبي
وان كنتي لم تسمعي الا عن جميلة بوحيرد فقد فاتك الكثير عن لالة فاطمة نسومر و اوريدة مداد
وان كنتي تفتخرين بحضارة 5000 سنة فاسالي عن حضارة الامازيغ التي تمتد الى 80000 سنة
وان تكلمتي عن ذكر مصر في القران فاسرائيل ذكرت في القران
وان كنتي تفتخرين ببلد يرفع فيهاعلم اسرائيل فانتي لا تعين ما تقولين
وان كنتي تتمادين في الحديث عن بنات الجزائر
فلن نتكلم عن بنات مصر لانناارفع من قول الكلام البذيء
لكن اذكركي اننا لسنا نحن من نقوم كل سنة بانتاج افلام تعرض للعائلات فيها مشاهد لا تربط للاسلام ولا العروبة
ولسنا نحن من تظهر كل يوم قنواتنا تسب وتشتم
وان كنتي تمنين على الجزائر بما فعلتم معنا فهذاليس من شيمنا لا المن ولا الاذى
وان كنتم ترون انكم تقودون العالم العربي
فاين هو الان
وان كنتم مع غزة فلمن رقصت شوارعها يوم الاربعاء
وتونس والمغرب والبحرين والسودان وكل الوطن العربي
افيقو يا اهل مصر الناس يضحكون عليكم
افتحي اي قناة عربية او اجنبية وشوفي ماذا يقولون عنكم
وعن ما تقولونه عن الغيرة
على ايش ؟؟
على الفن ؟؟ فننا ليس كفنكم فلما نقارن ولم نغار
على الحضارة ؟؟ حضارتنا اقدم من حضارتكم لكنها مختلفة جدا فنحن امازيغ وانتم فراعنة
على العروبة ؟؟ نحن عرب ولغتنا الرسمية العربية وانا الان اكلمكي بالعربية ؟؟
عن اللغة الفرنسية ؟؟ ان احتلتكي دولة ولم تستفيدي على الاقل من لغتها فانتي خسرتي كثيرا
لان من تعلم لغة قوم امن شرهم
واذا عن اللغة الامازيغية
فهذا شرف لنا ولكل المغرب العربي تمسكنا بلغة من 80000 سنة
واذا عن جرائم فرنسا في الجزائر فالمليون ونصف مليون شهيد كانو الثمن
وثورة تكلم عنها العالم واتحدى تكون في ثورة مثل ثورتنا
وان كنتي تتحدثين عن مشاكل بلدنا فعلى الاقل نوشك ان نتخلص من الامية
على الاقل تخلصنا من الارهاب الذي لم تستطع اقوى دولة في العالم ان تتخلص منه
وان كنتم لا تحتملون قرب الجزائر من فرنسا
فبفضل الجزائريين صارت كل يوم يرفع الاذان في فرنسا
وكل سنة تصبح فرنسا جزائرية بوجود 3 مليون جزائري هناك


راجعي تاريخ غيركي قبل ان تتفوهي بما لا تعين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فـوز الفريـق هو الفـلاح!! - أفيقوا يا أمـــة الإســلام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات البهجة للجزائريين و العرب - al bahdja :: المنتدى العام :: المنتدى العام | Discussion générale-
انتقل الى: