منتديات البهجة للجزائريين و العرب - al bahdja
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط على هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.




 
س .و .جالرئيسيةبحـثالتسجيلدخولمكتبة الصور

شاطر | 
 

 قبـل أن تكتـب ,, تفضـل هنـا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nasro_alg
مشرف المنتديات الاسلامية
مشرف المنتديات الاسلامية


جنس العضو : ذكر
التَـــسْجِيلْ : 04/04/2009
المُسَــاهَمَـــاتْ : 231
العُــمـــْـــــر : 28
المَــــــدِيــنَة : عنابة
العَمَــــــــــلْ : طالب جامعي
الهِوَايَـــــاتْ : حفظ القرأن الكريم
النـِقَـــــــــاطْ : 3187
التَقْيِــيــــــمْ : 13
بلد العضو : الجزائر


مُساهمةموضوع: قبـل أن تكتـب ,, تفضـل هنـا   السبت 4 أبريل 2009 - 21:23

ايها الاحبة في الله //
متصفحوا القسـم الإسلامي في البهجة من الزوار والاعضاء ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة من القلب إليكم جميعا ..
حللتم اهلاً ونزلتم سهلاً وحياكم الله جميعاً في هذا المنتدى الطيب المبارك واسال الله تعالى ان تقضوا معنا في هذا المنتدى اوقاتا طيبة عامرة بذكر الله تعالى ..

احبتي في الله //
هذه بعض الوصايا والنصائح التي اوصي بها نفسي واياكم عند المشاركة في هذا المنتدى الرائع حتى يظهر هذا المنتدى للقراء الاعزاء من الزوار والاعضاء في ابهى حلة واجمل صورة ان شاء الله تعالى ..


اولاً :
يجب علينا جميعا ان نخلص النية لله تعالى في مشاركاتنا بصفة عامة والمشاركات الاسلامية بصفة خاصة ، حتى تعم الفائدة جميع القراء من الزوار والاعضاء ، فكما يقولون : ان ما صدر في القلب حل في القلب ، وما صدر من اللسان فانه لا يجاوز الاذان



ثانياً :
يجب على من اراد المشاركة في هذا المنتدى ان يتاكد من الايات القرانية الكريمة التي يكتبها في موضوعه وان يكون دقيقا عند كتابتها ، حتى لا يخطئ في نقلها ، لان هذا كلام الله جل جلاله ولا يجوز الخطأ فيه على الاطلاق ، والافضل ان يكتب العضو الايات القرانية نقلا من المصحف وان تكون الاية الكريمة مضبوطة الشكل ..




ثالثاً :
يجب على الكاتب الكريم ان يتحقق من صحة الاحاديث التي يذكرها في كتاباته فلا يذكر من الاحاديث الا ما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم ، ويتجنب في ذلك الاحاديث الضعيفة او الموضوعة ، ويستحسن ان يكتب رواة الحديث بعد ذكره ..




رابعاً:
علينا ايها الاعضاء الكرام ان نتجنب طرح مواضيع مكررة ، وليس معنى هذا ان نمتنع عن المشاركة في هذا القسـم كلا ، لا اقصد ذلك ، ولكن يجب على أي عضو اذا اراد طرح موضوع جديد ، ارجو ان يتحقق من ان الموضوع الجديد لم يسبق نشره هنا في القسـم الإسلامي ..



خامساً :
ارجو من الاعضاء الكرام ان لا ينشروا في هذا القسـم الإسلامي الا ما يتعلق بديننا الاسلامي الحنيف ، فلا يضعوا موضوعات عن الشعر او التعارف او غير ذلك مما لا يخص هذا القسـم الإسلامي وانما يضعوها في المنتديات المخصصه لها ، فكما يقولون : لكل مقام مقال ..




سادساً :
اود ان انصح كل عضو كريم بان لا ينشر في اليوم الواحد أكثر من ثلاثة مواضيع في هذا المنتدى لاتاحة الفرصه للاعضاء للاخرين بالمشاركه وحتى لا يمل القراء من القراءة ، كما يستحسن ان تكون المشاركة قصيرة ، واذا كان الموضوع طويلا فالأفضل ان يتم تجزئته الى عدة اجزاء وينشر في ايام متتالية ..


اما الردود على موضوعات غيره من الاعضاء فاللعضو ان يكتب منها مايشاء



سابعاً :
ارجو من جميع الاعضاء الغاء خاصة التوقيع اذا كانت لا تتناسب مع مايدعو له القسـم الإسلامي ( التي تضم ـ اغاني ـ موسيقى ) ..



ارجو من جميع الاعضاء عدم التطرق و طرح المواضيع التي تسبب مشاحنات بين المذاهب و الطوائف لاننا في نهاية الامر هدفنا من القسـم الإسلامي زيادة حصيلتنا الاسلامية والتعرف على امور ديننا و اضفاء المحبة وروح الاخوة في الله ..



وفقنا الله تعالى جميعاً واياكم لما يحبه ويرضاه ولما فيه عز الاسلام وصلاح المسلمين ونصرتهم اجمعين ، واعاننا على تحمل هذه المسؤولية العظيمة وان نكون اهلاً لها ..

اللهم امين




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قبـل أن تكتـب ,, تفضـل هنـا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات البهجة للجزائريين و العرب - al bahdja :: المنتدى العام :: المنتدى الاسلامي | Forum islamique-
انتقل الى: